Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا

    منذ ساعة واحدة

    سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت

    منذ ساعتين

    وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران

    منذ 3 ساعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»فوائد كثيرة لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام.. تعرفوا عليها
    صحة

    فوائد كثيرة لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام.. تعرفوا عليها

    Saraبواسطة Saraسبتمبر 12, 2024لا توجد تعليقات1 دقائق
    واتساب Copy Link

    الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو هي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي يمكن تناولها. فهي توفر معادن أساسية وتحمي من أمراض القلب.

    وبحسب “ستادي فايندز”، الاعتدال في تناول الشوكولا عامل مساعد على جني فوائدها الـ 7، وهي:

    1- غنية بمغذيات أساسية، مثل: الألياف، والحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والسيلينيوم.

    2- مصدر قوي لمضادات الأكسدة، التي تقلل تلف الخلايا وتبطئ الشيخوخة.

    3- ترفع مستوى الكوليسترول الحميد وتحمي الكوليسترول الضار من الأكسدة وإتلاف الشرايين.

    4- قد تخفض ضغط الدم، بحسب دراسات وجدت تأثيرات خفيفة على قراءة الضغط، وفوائد في تحسن تدفق الدم.

    5- قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بفضل خفض الكوليسترول والضغط وتقليل الأكسدة. وقد وجدت دراسة أن أكل الشوكولا الداكنة بشكل متكرر قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 9%، ووجدت دراسة أخرى أن تناول 45 غراماً في الأسبوع يقلل الخطر بنسبة 11%.

    6- تحمي البشرة من الشمس، بفضل مضادات الأكسدة وخاصة الفلافانول.

    7- قد تحسن وظائف المخ. فقد أظهرت دراسات أن تناول الكاكاو الغني بالفلافانول يمكن أن يحسن تدفق الدم إلى المخ لدى الشباب. وقد يفسر هذا سبب تأثير التناول اليومي للكاكاو على تحسين الانتباه والتعلم اللفظي والذاكرة.

    Sara

    المقالات ذات الصلة

    فوائد الكرز.. فاكهة صغيرة بقيمة غذائية كبيرة

    يونيو 12, 2026

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    يونيو 11, 2026

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    Recent Posts

    • قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا
    • سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت
    • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران
    • غارات اسرائيلية على بلدات كفرمان وعدشيت والحنية بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف النبطية الفوقا جنوبي لبنان
    • هيئة البث الاسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال وقف العمليات البرية في جنوب لبنان ولكنه لن ينسحب من المنطقة الأمنية في إطار الاتفاق مع إيران

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter