Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    نواف سلام: الدولة اللبنانية هي الجهة الوحيدة القادرة على حشد الموارد اللازمة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب

    منذ 23 دقيقة

    غارة اسرائيلية على بلدات طورا ومعركة جنوبي لبنان

    منذ 28 دقيقة

    حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والمدفعية تجمعا لجنود وآليات جيش العدو الإسرائيلي في بلدة شمع جنوبي لبنان

    منذ 32 دقيقة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»هل من الآمن لمرضى السكرى تناول القهوة؟.. اعرف الكمية الموصى بها
    صحة

    هل من الآمن لمرضى السكرى تناول القهوة؟.. اعرف الكمية الموصى بها

    Saraبواسطة Saraيوليو 6, 2024لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    القهوة هي مشروب مفضل للأشخاص الذين يرغبون في البقاء مستيقظين لساعات طويلة، حيث يعمل الكافيين الموجود في القهوة كمنشط يزيد من نشاط الدماغ والجهاز العصبي، مما يبقي الشخص متيقظًا ونشطًا للغاية، ومع ذلك، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان شرب القهوة صحيًا حقًا أم لا، وهل يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات موجودة مسبقًا مثل مرض السكري احتساء هذا المشروب دون مواجهة أي تأثير على مستويات السكر في الدم، وهو ما يوضحه تقرير موقع “Onlymyhealth”.

    عندما يتعلق الأمر باستهلاك القهوة لدى مرضى السكري، فإن بعض الدراسات تشير إلى أنها قد تساعد بالفعل في انخفاض مستويات السكر في الدم، ولكن أبحاثًا أخرى تشير إلى جانب سلبي محتمل، فقد تُقلل القهوة من حساسية الجسم للأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وقد يؤدي هذا إلى تقلبات في مستويات السكر في الدم، وهو ما قد يكون مشكلة.

    في 2016، نشرت دراسة في المجلة الأوروبية للتغذية وجدت أن الأشخاص الذين يشربون 3-4 أكواب من القهوة يوميًا قد يكون لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث يعتقد الباحثون أن المواد الموجودة في القهوة، مثل أحماض الكلوروجينيك والكافيين، قد تكون مسئولة عن هذا التأثير الإيجابي، وذهبت دراسة نشرت في مجلة Diabetes Care إلى خطوة أبعد من ذلك، إذ أشارت إلى أن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى ستة أكواب من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يشربون القهوة.

    ومن المثير للاهتمام أن هذه الفائدة بدت مستمدة من القهوة التي تحتوي على الكافيين ومنزوعة الكافيين على حد سواء، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك أكثر من مجرد الكافيين.

    ولكن هناك أيضًا دراسات تشير إلى أن تناول كميات كبيرة من القهوة يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين لدى بعض الأشخاص، وهو ما وضحته دراسة أجريت على أشخاص يشربون القهوة بانتظام ووجدت أنه بعد أربعة أسابيع من تناول كميات كبيرة من القهوة ارتفعت مستويات الأنسولين الصائم، مما يشير إلى انخفاض حساسية الأنسولين.

    ما هي كمية القهوة الموصى بها لمرضى السكري؟

    ينصح خبراء الصحة، مرضى السكرى بتناول القهوة ولكن بكميات معتدلة، ويتضمن ذلك تناول 1-4 أكواب من القهوة يوميًا، وما ذلك نظرًا لتضارب النتائج حول تأثيرات القهوة بالنسبة لمرضى السكري، فمن المهم استشارة الطبيب المعالج لتحديد الكمية المعتدلة من القهوة وفقًا لكل حالة.

    المصدر: اليوم السابع

    القهوة صحة مرض السكري
    Sara

    المقالات ذات الصلة

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    منذ 20 ساعة

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    يوميا.. كم سعرة حرارية يحتاج الشخص البالغ؟

    يونيو 2, 2026

    Recent Posts

    • نواف سلام: الدولة اللبنانية هي الجهة الوحيدة القادرة على حشد الموارد اللازمة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب
    • غارة اسرائيلية على بلدات طورا ومعركة جنوبي لبنان
    • حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والمدفعية تجمعا لجنود وآليات جيش العدو الإسرائيلي في بلدة شمع جنوبي لبنان
    • الخارجية الهندية: أبلغنا دبلوماسيًّا أميركيًّا بأن هجمات القوات البحرية الأميركية على السفن التجارية “غير مقبولة”
    • نقابة المعلمين توجّه إرشادات قانونية لحماية حقوق الأساتذة

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter