Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    نواف سلام: الدولة اللبنانية هي الجهة الوحيدة القادرة على حشد الموارد اللازمة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب

    منذ 24 دقيقة

    غارة اسرائيلية على بلدات طورا ومعركة جنوبي لبنان

    منذ 29 دقيقة

    حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والمدفعية تجمعا لجنود وآليات جيش العدو الإسرائيلي في بلدة شمع جنوبي لبنان

    منذ 33 دقيقة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»فائدة غير متوقعة للجزر الصغير.. اليكم آخر الدراسات
    صحة

    فائدة غير متوقعة للجزر الصغير.. اليكم آخر الدراسات

    Saraبواسطة Saraيوليو 1, 2024لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    وجدت دراسة جديدة أن تناول وجبة خفيفة من الجزر الصغير (بيبي كاروتس) 3 مرات أسبوعيا يزيد من الكاروتينات الجلدية لدى الشباب، حسبما ذكر موقع “ياهو نيوز”.

    والكاروتينات هي الأصباغ الموجودة في الفواكه والخضراوات التي تمنحها اللون الأحمر والبرتقالي والأرجواني والأصفر الزاهي.

    وتقول الأستاذة المساعدة وأخصائية التغذية بجامعة نيفادا، نيدا أخافان، إن الكاروتينات مهمة لأنها مرتبطة برؤية أفضل، التي غالبا ما ترتبط بالجزر، فضلا عن زيادة وظائف المناعة.

    وأضافت أخافان أن هذه المادة توفر أيضا حماية للبشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

    ويتطلب رفع معدل الكاروتينات تناول 3 أضعاف الحصص الموصى بها من الفواكه يوميا لمدة 3 أسابيع من أجل رؤية هذه المستويات تزيد بشكل ملحوظ.

    ومع ذلك، وفقا لهذه الدراسة التي طرحت بمؤتمر التغذية عام 2024، فإن تناول وجبات خفيفة من الجزر (حوالي 8 إلى 12 جزرة صغيرة اعتمادا على الحجم) 3 مرات في الأسبوع، يمكن أن يؤدي زيادة الكاروتينات بشكل كبير.

    وبحسب الدراسة، فإن أكبر زيادة في معجل الكاروتينات جاءت من مزيج من الجزر والفيتامينات المتعددة التي تحتوي على بيتا كاروتين، وهو الصباغ الأحمر البرتقالي الموجود بالجزر.

    في حين أن تناول الفيتامينات المتعددة (الملتي فيتامينز) وحدها لم يزد من مستويات الكاروتينات الجلدية، فإن دمجها مع تناول الوجبات الخفيفة بالجزر أدى إلى ذلك.

    وقال مؤلفو الدراسة إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم السبب وراء ذلك.

    الجزر الصغير صحة
    Sara

    المقالات ذات الصلة

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    منذ 20 ساعة

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    يوميا.. كم سعرة حرارية يحتاج الشخص البالغ؟

    يونيو 2, 2026

    Recent Posts

    • نواف سلام: الدولة اللبنانية هي الجهة الوحيدة القادرة على حشد الموارد اللازمة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب
    • غارة اسرائيلية على بلدات طورا ومعركة جنوبي لبنان
    • حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والمدفعية تجمعا لجنود وآليات جيش العدو الإسرائيلي في بلدة شمع جنوبي لبنان
    • الخارجية الهندية: أبلغنا دبلوماسيًّا أميركيًّا بأن هجمات القوات البحرية الأميركية على السفن التجارية “غير مقبولة”
    • نقابة المعلمين توجّه إرشادات قانونية لحماية حقوق الأساتذة

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter