Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    ‏المفوضية الأوروبية: غداً ستخطو أوكرانيا ومولدوفا خطوة كبيرة على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

    منذ 30 دقيقة

    سموتريتش: أوجدنا معادلة لا نسمح فيها لحزب الله بإطلاق النار على بلداتنا وإذا أطلق الحزب نيرانه فسنهاجم مرة أخرى

    منذ ساعتين

    ‏معاريف: تقارير عن عملية اغتيال في صور جنوب لبنان بعد هجوم الضاحية

    منذ 3 ساعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»الشاي أم القهوة… أيهما الأفضل لصحة الجسم؟
    صحة

    الشاي أم القهوة… أيهما الأفضل لصحة الجسم؟

    Saraبواسطة Saraفبراير 27, 2026آخر تحديث:فبراير 27, 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    تستمر المنافسة بين القهوة والشاي على لقب المشروب الأكثر فائدة للصحة، إذ كشفت الدراسات الحديثة عن خصائص فريدة لكل منهما تؤثر على القلب، والعظام، والدماغ، والجهاز الهضمي.

    في ما يخص صحة العظام، يتفوق الشاي، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة فليندرز في أستراليا على نحو 10 آلاف امرأة أن شرب الشاي يومياً يرتبط بكثافة معدنية أعلى في عظام الورك مقارنة بمن لا يشربنه. وذكرت اختصاصية التغذية آيسلينغ بيغوت أن الشاي يحتوي على مستويات أقل من الكافيين والفلافونويدات التي تدعم تكوين العظام وتقليل كسرها، بينما الإفراط في القهوة قد يقلل كثافة العظام، خاصة عند النساء.

    أما صحة القلب، فيبقى الشاي هو الفائز أيضاً، إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تعزيز وظائف الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، خصوصاً الشاي الأخضر، الذي يرتبط بانخفاض عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

    على صعيد الجهاز الهضمي، تتفوق القهوة بفضل محتواها العالي من البوليفينولات والألياف القابلة للذوبان التي تدعم البكتيريا المفيدة في الأمعاء وتحسن التمثيل الغذائي، بينما يعزز الكافيين في القهوة التركيز والأداء الذهني أكثر من الشاي.

    وبالنسبة لصحة الدماغ، فلا يوجد فائز واضح، إذ أظهرت الدراسات أن كلا المشروبين يساعدان على تقليل خطر الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية عند تناولهما بكميات معتدلة، بينما لا تقدم النسخ منزوعة الكافيين أي فوائد مماثلة.

    وتوصي الخبراء بالاعتدال في استهلاك الكافيين، بعدم تجاوز ثلاثة مشروبات يومياً، لتحقيق التوازن بين الفوائد الصحية وتجنب الأضرار المحتملة.

    المتميز
    Sara

    المقالات ذات الصلة

    قصف متواصل جنوباً.. و “حزب الله” يشتبك مع الجيش الإسرائيلي في مجدل زون

    منذ 23 ساعة

    موجة غارات جديدة… بلدات جنوبيّة تحت القصف

    يونيو 13, 2026

    التصعيد الاسرائيلي مستمر جنوباً.. غارات مكثّفة واستهدافات

    يونيو 13, 2026

    Recent Posts

    • ‏المفوضية الأوروبية: غداً ستخطو أوكرانيا ومولدوفا خطوة كبيرة على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
    • سموتريتش: أوجدنا معادلة لا نسمح فيها لحزب الله بإطلاق النار على بلداتنا وإذا أطلق الحزب نيرانه فسنهاجم مرة أخرى
    • ‏معاريف: تقارير عن عملية اغتيال في صور جنوب لبنان بعد هجوم الضاحية
    • كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
    • غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الحوش ما أدى إلى سقوط شهيد

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter