Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    ‏أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات: لم نكن يوما دعاة حرب وسنبقى دعاة سلام واستقرار

    منذ 56 دقيقة

    تفجير إسرائيلي في بلدة شيحين

    منذ ساعة واحدة

    الجيش الإسرائيلي: سقوط 3 مسيّرات منذ الصباح داخل إسرائيل قرب الحدود مع لبنان من دون إصابات

    منذ ساعة واحدة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»إليكم فوائد الشاي الأخضر وأسراره الصحية على الجسم والعقل
    صحة

    إليكم فوائد الشاي الأخضر وأسراره الصحية على الجسم والعقل

    Saraبواسطة Saraفبراير 1, 2026آخر تحديث:فبراير 1, 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    تشير دراسة حديثة إلى أن شرب الشاي، وخصوصا الشاي الأخضر، يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية. فقد تبين أن الشاي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري وأنواع مختلفة من السرطان. كما قد يساعد في حماية الدماغ، وإبطاء ضمور العضلات لدى كبار السن، وتقليل الالتهابات.

    وأكد فريق البحث من معهد بحوث الشاي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، بقيادة مينغتشوان يانغ ولي تشو، أن الشاي غني بمركبات نباتية تسمى البوليفينولات، وخاصة الكاتيكينات، والتي تفسر جزءا كبيرا من فوائده الصحية.

    وأظهرت الدراسة أن الشاي الأخضر يحظى بأكبر قدر من الدراسات مقارنة بالشاي الأسود والأولونغ والأبيض، حيث أظهرت الأبحاث أنه قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول، ويرتبط شربه المنتظم بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض احتمالية الوفاة المبكرة لأي سبب.

    كما قد يساهم الشاي الأخضر في التحكم بالوزن ومرض السكري، إذ تساعد الكاتيكينات على تحسين عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. ويبدو أن هذا المشروب المهدئ يعزز الشيخوخة الصحية، إذ أظهرت النتائج أن كبار السن الذين يشربون الشاي غالبا ما يظهرون تباطؤا في التدهور المعرفي وانخفاضا في المؤشرات الحيوية المرتبطة بمرض ألزهايمر، إضافة إلى تقليل فقدان العضلات المرتبط بالتقدم في العمر.

    ورغم فوائد الشاي المخمّر، حذر الباحثون من المشروبات المصنعة مثل الشاي المعبأ في زجاجات وشاي الفقاعات، التي غالبا ما تحتوي على سكريات ومواد حافظة قد تضعف الفوائد الطبيعية للشاي. كما أبدت الدراسة مخاوف بشأن احتمالية وجود المبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة والجسيمات البلاستيكية الدقيقة، وهو أمر قد يشكل خطرا على من يشربون كميات كبيرة من الشاي على مدى سنوات طويلة.

    وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الشاي قد يقلل من كفاءة امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم، ما قد يكون مهما للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا أو لديهم احتياجات غذائية محددة.

    المصدر: روسيا اليوم

    Sara

    المقالات ذات الصلة

    فوائد الكرز.. فاكهة صغيرة بقيمة غذائية كبيرة

    يونيو 12, 2026

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    يونيو 11, 2026

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    Recent Posts

    • ‏أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات: لم نكن يوما دعاة حرب وسنبقى دعاة سلام واستقرار
    • تفجير إسرائيلي في بلدة شيحين
    • الجيش الإسرائيلي: سقوط 3 مسيّرات منذ الصباح داخل إسرائيل قرب الحدود مع لبنان من دون إصابات
    • غارتان على الشرقية
    • قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter