Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا

    منذ 9 ساعات

    سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت

    منذ 10 ساعات

    وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران

    منذ 11 ساعة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»معلومة مهمة عن الشاي والقهوة.. ماذا كشفت؟
    صحة

    معلومة مهمة عن الشاي والقهوة.. ماذا كشفت؟

    Saraبواسطة Saraنوفمبر 30, 2025آخر تحديث:نوفمبر 30, 2025لا توجد تعليقات1 دقائق
    واتساب Copy Link

    أفادت مجلة BMC Medicine أن دراسة أجراها باحثون من كينغز كوليدج لندن أظهرت أن الانتظام في تناول أطعمة مثل الشاي والقهوة والتوت والمكسرات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون يمكن أن يساهم بشكل ملحوظ في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

    وجاءت النتائج بعد تحليل بيانات أكثر من 3100 شخص بالغ مدرجين في سجل TwinsUK البريطاني لمدة 11 عاما، حيث استخدم العلماء مؤشرا غذائيا جديدا أطلق عليه “مؤشر البوليفينول” – ويعتمد على تقييم استهلاك 20 نوعا من الأطعمة النباتية الغنية بالبوليفينولات. وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الذين سجلوا مرتفعا في هذا المؤشر كانت لديهم قراءات صحية أفضل لضغط الدم ومستويات الدهون، بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول الحميد (HDL).

    وللمرة الأولى، قام الفريق بتحليل مئات المستقلبات البوليفينولية في عينات البول للمشاركين، والتي تعد دليلا بيولوجيا على الاستهلاك الفعلي لهذه المركبات النباتية. وأظهرت النتائج أن الأفراد الذين كانت لديهم مستويات أعلى من هذه المستقلبات امتلكوا مؤشرات أقل لاحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    وأكد الباحثون أن حتى التغييرات الغذائية البسيطة ولكن المتواصلة – مثل تناول كوب من الشاي أو حفنة من التوت يوميا – يمكن أن تبطئ الزيادة المرتبطة بالعمر في مخاطر أمراض القلب. ومع ذلك، شددوا على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج.

    المصدر: روسيا اليوم

    Sara

    المقالات ذات الصلة

    فوائد الكرز.. فاكهة صغيرة بقيمة غذائية كبيرة

    يونيو 12, 2026

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    يونيو 11, 2026

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    Recent Posts

    • قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا
    • سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت
    • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران
    • غارات اسرائيلية على بلدات كفرمان وعدشيت والحنية بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف النبطية الفوقا جنوبي لبنان
    • هيئة البث الاسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال وقف العمليات البرية في جنوب لبنان ولكنه لن ينسحب من المنطقة الأمنية في إطار الاتفاق مع إيران

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter