Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا

    منذ 4 ساعات

    سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت

    منذ 4 ساعات

    وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران

    منذ 5 ساعات
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»صحة»دراسة علمية تكشف فوائد شرب الماء خلال الوجبات
    صحة

    دراسة علمية تكشف فوائد شرب الماء خلال الوجبات

    Saraبواسطة Saraديسمبر 28, 2024لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    يُعد الماء عنصرًا حيويًا في حياة الإنسان، إذ يشكل حوالي 60% من الجسم ويؤدي دورًا حاسمًا في العديد من الوظائف الحيوية مثل تنظيم درجة الحرارة، ونقل المغذيات، والأكسجين إلى الخلايا، ويخلص الجسم من الفضلات والسموم.

    ووفقًا لوزارة الصحة الإسبانية، يُوصى بشرب 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا، للحفاظ على صحة جيدة، ومع ذلك، لا تزال هناك اعتقادات شائعة تُشير إلى أن شرب الماء في أثناء الوجبات قد يعوق .

    ردت وزارة الصحة، عبر موقعها الإلكتروني Healthy Lifestyles، على الإشاعات التي تدعي أن شرب الماء خارج الوجبات أفضل من تناوله في أثناء الوجبات، مشددة على أن لحظة ليست بالمهمة بقدر أهمية الحفاظ على مستويات ترطيب كافية للجسم.

    وأوضحت الوزارة أن شرب الماء خلال الوجبات يساعد في ترطيب الجسم بشكل صحيح ويعزز من تذوق الأطعمة بفعالية، كما أن الماء لا يحتوي على ، ما يعني أنه لا يزيد الوزن حتى وإن شعرنا بالامتلاء بسبب الإحساس بالشبع الذي يقدمه.

    وجمع الدكتور روبرت شميرلينغ، من كلية الطب بجامعة هارفارد، أدلة علمية تدعم فكرة أن شرب الماء قبل الوجبات يساعد في ، فالملء الجزئي للمعدة بالماء يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، حيث ترسل أعصاب المعدة إشارات للدماغ لوقف الأكل عند الشعور بالامتلاء.

    وأشارت بعض الدراسات، مثل تلك المنشورة في المكتبة الوطنية للطب، إلى أن الأشخاص الذين شربوا الماء قبل الوجبات، فقدوا المزيد من الوزن على مدار 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك، ومع ذلك، لا تزال هذه الدراسات قصيرة المدى وغير كافية لتقييم الأثر طويل الأمد.

    ويؤكد الدكتور شميرلينغ أن الدراسات التي تشير إلى تأثير شرب الماء قبل الوجبات في إنقاص الوزن تستند إلى نظريات لم تثبت بعد بشكل قاطع، رغم أن العديد من الأفراد يوصون بهذه الممارسة.

    إن شرب الماء يعزز ترطيب الجسم وتحسين وظائفه الحيوية، مثل تنظيم درجة الحرارة وتعزيز وظائف القلب والكلى والجهاز الهضمي، كما يُسهم في دعم وتحسين الأداء العقلي، فضلاً عن تعزيز جهاز المناعة ومساعدة الجسم في مقاومة الأمراض.

    Sara

    المقالات ذات الصلة

    فوائد الكرز.. فاكهة صغيرة بقيمة غذائية كبيرة

    يونيو 12, 2026

    نصائح طبية لتجنب أضرار مكيف الهواء في الحر

    يونيو 11, 2026

    لحماية الأمعاء.. 6 ممارسات قبل النوم تضمن هضماً سليماً وتمنع الانتفاخ

    يونيو 8, 2026

    Recent Posts

    • قصف مدفعي يستهدف خربة سلم وعرمتى ومرتفعات عقماتا
    • سموتريتش : مقابل كل إطلاق نار على شمال إسرائيل يجب هدم 10 مبان في ضاحية بيروت
    • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران
    • غارات اسرائيلية على بلدات كفرمان وعدشيت والحنية بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف النبطية الفوقا جنوبي لبنان
    • هيئة البث الاسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال وقف العمليات البرية في جنوب لبنان ولكنه لن ينسحب من المنطقة الأمنية في إطار الاتفاق مع إيران

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter