أعلنت إيران أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة مساء أمس الجمعة ضد أراضيها تشكل “انتهاكا صارخا” لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين والهادفة إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم السبت إن إيران “تدين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأميركي الإرهابي مساء الجمعة 26 حزيران على مواقع عدة على الساحل الجنوبي لإيران”.
وأضافت الوزارة أن هذه الضربات “تشكل انتهاكا صارخا للفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاكا صارخا للفقرة الأولى من مذكرة التفاهم” التي جرى التوصل إليها مع الولايات المتحدة في منتصف حزيران الجاري.
المصدر: أ.ف.ب
