أكد وزير الخارجية الأميركي مارك روبيو ان بلاده لن تقبل بفرض رسوم عبور في مضيق هرمز من جانب إيران.
وفي قمة أميركية خليجية جرت في البحرين، شدد روبيو على أن مضيق هرمز “ممر دولي ولا ينتمي لأي طرف من الأطراف”.
وجدد التأكيد على أن إيران لن تحصل على سلاح نووي.
وتابع: “نريد اتفاقا عادلا مع إيران توافق عليه جميع الأطراف. نعمل الآن للوصول إلى اتفاق يخدم الشعب الإيراني”.
وذكر روبيو أن الولايات المتحدة تأمل التوصل لنتائج جيدة في المفاوضات مع إيران، قائلا: “نحن الآن في مرحلة جديدة ونأمل تحقيق مساعي السلام”.
