Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي بجروح متوسطة في حادث عملياتي جنوبي لبنان

    منذ 25 دقيقة

    اختتام اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية

    منذ 49 دقيقة

    قصف مدفعي على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان

    منذ ساعة واحدة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»عربي ودولي»بعد “حرب الألغام”.. وزير الطاقة الأميركي يكشف حجم تدفقات النفط عبر مضيق هرمز
    عربي ودولي

    بعد “حرب الألغام”.. وزير الطاقة الأميركي يكشف حجم تدفقات النفط عبر مضيق هرمز

    Rayanبواسطة Rayanمنذ ساعتينلا توجد تعليقات1 دقائق
    واتساب Copy Link

    أعلن وزير الطاقة الأميركي، كريس وايت، عودة تدفقات النفط عبر مضيق هرمز إلى مستويات ما قبل النزاع بالكامل، مؤكداً أن طهران لن تكون قادرة بعد الآن على إغلاق المضيق، رغم التأخير الذي أحدثته الألغام البحرية الإيرانية.

    وكشف وايت عن عبور 72 سفينة محملة بـ20 مليون برميل من النفط خلال الـ24 ساعة الماضية، مثمناً جهود الرئيس دونالد ترامب والجيش الأميركي.

    وعلى الصعيد الداخلي، استعرض الوزير نجاح خطة إدارة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، موضحاً أن الوزارة استغلت تقلبات الأسعار لتوفير ما بين 35 و40 مليون برميل إضافية دون تكلفة على دافعي الضرائب، تمهيداً لرفع الاحتياطي إلى 500 مليون برميل مطلع العام المقبل.

    وفي ملف أمريكا اللاتينية، أشار إلى استمرار السيطرة الأميركية على نفط وأموال فنزويلا تحت رئاسة ديلسي رودريغيز الحالية، لضمان استقرار المعروض العالمي.

    وفي تقييمه لملف الطاقة المتجددة، اعتبر الوزير أن المصطلح يحمل صبغة تسويقية مبالغاً فيها نظراً لاعتماد منشآتها على صناعات تقليدية تستهلك الوقود الأحفوري، مستشهداً بهبوط مساهمة الطاقة البديلة إلى 2% فقط في مقاطعة “نيو إنغلاند” إبان عاصفة كانون الثاني الماضي، ومشدداً على أن الرؤية الأميركية القادمة ترتكز على تعزيز محطات الطاقة النووية والغاز الطبيعي لضمان إمدادات مستقرة وبأقل تكلفة.

    Rayan

    المقالات ذات الصلة

    اختتام اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية

    منذ 49 دقيقة

    الخارجية الإيرانية: التصريحات الأميركية المتناقضة بشأن مذكرة التفاهم لإنهاء الحرب لن تُساهم في تقليل انعدام ثقة الإيرانيين

    منذ ساعة واحدة

    أردوغان: تقدم كبير في مسار تركيا خالية من الإرهاب

    منذ 3 ساعات

    Recent Posts

    • الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي بجروح متوسطة في حادث عملياتي جنوبي لبنان
    • اختتام اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
    • قصف مدفعي على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان
    • الخارجية الإيرانية: التصريحات الأميركية المتناقضة بشأن مذكرة التفاهم لإنهاء الحرب لن تُساهم في تقليل انعدام ثقة الإيرانيين
    • بعد “حرب الألغام”.. وزير الطاقة الأميركي يكشف حجم تدفقات النفط عبر مضيق هرمز

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter