أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن الشخص الذي اختاره للإشراف على الاستخبارات الأميركية سيباشر مهامه في 19 حزيران، أي قبل الموعد المتوقع.
وكتب ترامب على منصته “تروث سوشال” أن بيل بولتي سيتولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية بالوكالة الجمعة المقبل، خلفا لتولسي غابارد.
وكانت غابارد قد أعلنت الشهر الماضي تنحيها عن منصبها لرعاية زوجها المصاب بالسرطان.
وقال ترامب في منشوره إن بولتي، وهو رجل أعمال ووريث شركة عقارية عملاقة يبلغ من العمر 38 عاما، سيواصل أيضا عمله مديرا للوكالة الفدرالية لتمويل الإسكان، إضافة إلى رئاسته مجلس إدارة شركة فاني ماي/فريدي ماك.
ويشترط القانون على مدير الاستخبارات الوطنية، الذي يرأس مجتمع الاستخبارات الأميركي، أن يمتلك “خبرة واسعة في مجال الأمن القومي”.
