Close Menu
تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    الأمم المتحدة: إجلاء 11 ألف بحّار عالق في الخليج قد يستغرق أسابيع

    منذ 4 دقائق

    ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية

    منذ 9 دقائق

    “خط أحمر” لإسرائيل في لبنان.. رسالة من تل أبيب إلى واشنطن

    منذ 17 دقيقة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • من نحن
    • أخبار الرئيس ميقاتي
    • أخبار العزم
    • إنجازات العزم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    • ⌂
    • لبنان
    • محليات
    • عربي ودولي
    • أسرار الصحف
    • مقالات
    • رياضة
    • متفرقات
    تيار العزم | أخبار لبنان | آخر الأخبار | Lebanon News | Azm news
    الرئيسية»لبنان»«الديمقراطية» تندد بتصريحات روبيو حول الحق المزعوم لإسرائيل في الدفاع عن نفسها
    لبنان

    «الديمقراطية» تندد بتصريحات روبيو حول الحق المزعوم لإسرائيل في الدفاع عن نفسها

    Osman Hawsharبواسطة Osman Hawsharأكتوبر 28, 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    واتساب Copy Link

    نددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريحات وزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو ، حول الحق المزعوم لإسرائيل بالدفاع عن نفسها، واعتباره لا يشكل خرقاً لقرار وقف النار، ما يعطي إسرائيل «الحق» بمواصلة الحرب بأشكال أخرى، متلطية بالحق الذي منحها إياه روبيو، بالدفاع عن نفسها، ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.
    واعتبرت الجبهة الديمقراطية تصريحات روبيو المشينة ضوءاً أخضراً لإسرائيل لتواصل سيطرتها على قطاع غزة كاملاً، على جانبي «الخط الأصفر»، في مواصلة حربها ضد شعبنا ومقاومته، بما يلبي التفسير الإسرائيلي لمفهوم «الانسحاب»، وبما يمنح إسرائيل مواصلة الاحتلال بأشكال مختلفة.
    واعتبرت الجبهة الديمقراطية تصريحات روبيو غطاء لإسرائيل، وهي تواصل نسف المنازل والدور التي تقع في المنطقة المسماة «الحمراء»، أي تحت السيطرة المباشرة لقوات الاحتلال، في مواصلة خطة الفاشية الإسرائيلية لاستكمال تدمير القطاع، ومنع سكان الشمال من العودة إلى مناطق سكناهم، بما يحقق مشروع إفراغ الشمال من سكانه، وليبقى «عمقاً أمنياً» مزعوماً لإسرائيل في تفسير من جانب واحد لخطة ترامب الخاصة بقطاع غزة.
    كما أدانت الجبهة الديمقراطية مواصلة الاحتلال أعمال القتل في قطاع غزة، بما يقطع الطريق على عودته إلى الاستقرار، وبما يبقيه تحت السيطرة الأمنية لدولة الاحتلال.
    ودعت الجبهة الديمقراطية الأطراف الضامنة لخطة غزة، والتي تم التوقيع عليها في شرم الشيخ إلى تحمل مسؤوليتها، والتدخل لوضع حد للتفسير المنفرد للطرف الأميركي في تطبيقات خطة شرم الشيخ، بما في ذلك وضع حد للحق المزعوم لإسرائيل في الدفاع عن نفسه، وبما يمنحها «الحق» في مواصلة القتل والنسف والتدمير، ومواصلة الحرب بأشكال مختلفة، تجعل من وقف إطلاق النار أكذوبة صارخة.

    Osman Hawshar

    المقالات ذات الصلة

    “خط أحمر” لإسرائيل في لبنان.. رسالة من تل أبيب إلى واشنطن

    منذ 17 دقيقة

    ما جديد مؤتمر دعم الجيش؟

    منذ 47 دقيقة

    عن لبنان وإسرائيل.. ماذا قال وزير خارجية أميركا اليوم؟

    منذ ساعة واحدة

    Recent Posts

    • الأمم المتحدة: إجلاء 11 ألف بحّار عالق في الخليج قد يستغرق أسابيع
    • ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية
    • “خط أحمر” لإسرائيل في لبنان.. رسالة من تل أبيب إلى واشنطن
    • ما جديد مؤتمر دعم الجيش؟
    • عن لبنان وإسرائيل.. ماذا قال وزير خارجية أميركا اليوم؟

    Recent Comments

    لا توجد تعليقات للعرض.
    © 2026 Tayar Al AZM. Designed by IT Team.
    • Home
    • رياضة
    • متفرقات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter